قمصان قبيحة تتحول لقطعة فنية

أصبح التصميم جزء أساسي من لعبة كرة القدم خصوصاً في العقد الأخير أبتداً من مواقع التواصل الإجتماعي والتفاعل الفوري معها مروراً بمنشورات وتصاميم المواقع وليس انتهاءاً بأطقم لباس النادي.

كل نهاية/بداية موسم كلٌ منا ينتظر أفصاح فريقه عن القميص الجديد وكيف سيكون شكلها، بعضها يتم استحداثه، البعض الأخر له دلالات تاريخة وهنالك كذالك القمصان التجارية التى غالبا لا تكون لها علاقة بالنادي انما تكون للشركة الرياضية المصنعة للأطقم الرياضة أو الراعية.

لا يغيب عن ذاكرتنا قمصان حقبة التسعينيات وقباحتها بصفة عامة سوء من ناحية الشكل أو رداءة الصنع، وهذه عينة لما كانت الأمور عليه في تلك الفترة…

This slideshow requires JavaScript.

نأتي لعنوان المنشور “قمصان قبيحة تتحول لقطعة فنية”, La Casaca موقع أرجينتيني متخصص بالقمصان الرياضية وتصاميمها وكل ما يتعلق ببيها. قام أعضاءه بإعادة تصميم بعض الأطقم الرياضية القديمة على قميص اديداس 2015/2016 والنتيجة كانت كالتالي:

يوفينتوس، فريقي المفضل:

القميص الثالث لليوفي في موسم 1996، للوهلة الأولى قد يبدو وكأنما يحتوي رأس حصان، مع ذلك لا تزال النسخة المحدثة جميلة، والأجمل النسخة المعدلة، كم تمنيت ان تكون هي القميص الثاني للنادي هذا الموسم.

This slideshow requires JavaScript.

بايرن ميونخ:

الإبقاء على اللون الأصفر الذهبي وامتزاجه باللون الأسود والاخضر على غرار العلم الجمايكي مريح للنظر. والأجمل كانت النسخة المعدلة والتي لها ارتباط مباشر بمدينة ميونخ.

This slideshow requires JavaScript.

مانشيستير يوناتيد:

قميص اليونايتد من شركة umbro كان نوعاً ما ممل ولا تبرز تفاصيله، بعد التعديل وتحسين الألوان وإضافة علامات الأديداس على التصميم اصبح التصميم حي أكثر. لم أحبذ التصميم المعدل الأسود للإحتواءه على 3 خطوط عرضية شعرت بأنها مزعجة ومكتضة.

This slideshow requires JavaScript.

تشلسي:

على أن اعترف، قميص قبيح كهذا لايمكن أن تتوقع ان ينتج عنه قميص بهذا الجمال، استبذال الفضي بالرمادي وتحسين درجة البرتقالي تجعل من هذا القميص بنسختيه المحدثة والمعدلة من أجمل القمصان التي يمكن تحتفظ بها في مجموعتك الشخصية كمشجع لنادي تشلسي.

This slideshow requires JavaScript.

آي سي ميلان:

اعتاد الميلان في السنوات الأخير على الاعتماد على الزي الأخضر أو الأسود كطاقم بديل ثالث. هل يمكن ان نشهاد عودة قميص 1995 المواسم المقبلة؟ …

This slideshow requires JavaScript.

ريال مدريد:

أعتقد في هذه الحالة لم ينفح حتى التحديث والتعديل في تجمل قميص ريال مدريد في نظري لايزال قبيح مع افضلية النسخة المعدلة على النسخة المحدثة.

This slideshow requires JavaScript.

بعض القمصان لفرق أخرى تم تحديثها وتعديلها:

This slideshow requires JavaScript.

الخلاصة:

بعض التصاميم قد تحتاج إلى اختيار “درجة” أفضل في الألوان وجودة أعلى في الإخراج فقط لكي تتحول من كاثرة لقطة فنية. اختيارك لألوان التصميم قد تكون الفارق بين قبول الزبون لعملك من رفضه وان كان التصميم جميل فقد يظلم بدرجة ألوان سيئة والعكس صحيح.

ما رأيك فما فعله موقع La Casaca؟ ما الذي أعجبك ولم يعجبك؟
وهل هنالك قميص معين لفريق تتمنى عودته بشكل محسن؟

شاركني رأيك

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s